أحزابنا.. الوجه الآخر للفساد !

أحزابنا.. الوجه الآخر للفساد !

سؤال بريء أريد طرحه، وانتظر الإجابة عنه بشغف كبير، لأنه يحيرني، وقد يكون محل اهتمام الكثير من أمثالي. ما هو الدور الذي تقوم به الأحزاب السياسية في الجزائر، وماذا ننتظر منها؟ لو أجبنا عن هذين السؤالين بصراحة، وبصدق، لاستطعنا فهم جزء كبير من مشاكلنا ومشاكل الجزائر !
الأحزاب السياسية في الجزائر، وعلى كثرتها وتنوعها واختلاف تواريخ إنشائها حتى لا أقول نشأتها، لم تعد تشكل جزء من نسيج الجزائر كما هو مطلوب منها، إنما هي مجرد سجلات تجارية لإضفاء شرعية على الفساد الذي تقوم به، أو تساهم فيه، وهو فساد متعدد الأوجه !
ما معنى أن تلتزم الأحزاب الصمت حيال جرائم الفساد المالي والفساد السياسي والفساد الاجتماعي الذي ينخر البلاد ويعيدها إلى القرون الوسطى، وهي التنظيمات التي يفترض أنها جاءت لتصحيح مثل هذه الأوضاع، وما معنى أن تعيش هذه الأحزاب بـ " سيروم" الدولة، وتتنكر لها؟ !
ما معنى أن تلتزم الأحزاب الصمت، أمام جرائم الاختطاف التي تطال الأطفال الأبرياء، وهي التنظيمات التي تصف نفسها أنها خرجت من صلب المجتمع، وانها تعيش لخدمة هذا المجتمع؟
لماذا يظهر مصاصو دماء الشعب من رؤساء الأحزاب وقت الانتخابات، ويختفون بعدها، حيث لا أثر لهم أيام المحن الصعبة بالنسبة للدولة والمجتمع؟
أين هؤلاء الذين يسمون أنفسهم أحزابا، ويقولون إنهم جاءوا بديلا عن سلطة أغفلت حق المجتمع والمواطن، فإذا بهم أصبحوا عبئا على أنفسهم ودولتهم ومحيطهم... ثم ألا تتفقوا معي إن قلت إن أحزابنا على ما هي عليه، تمثل وجها من وجوه الفساد الحاصل في المجتمع.. أقصد الفساد بكافة أنواعه، وكل تيار بما لديه، يقوم بمهمة محددة في هذا الكون الفاسد؟ !

تاريخ النشر الأحد 17 آذار (مارس) 2013

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس