مسابقة في فن صنع الحلويات: "مدرسة بن بريم" من عين النعجة تفوز بالجائزة الأولى

مسابقة في فن صنع الحلويات: "مدرسة بن بريم" من عين النعجة تفوز بالجائزة الأولى

تم اختيار السيدة سميحة بن بريم نهاية الأسبوع بالجزائر العاصمة كأحسن صانع حلويات خلال مسابقة فن الطبخ التي شارك فيها حوالي 20 مشاركا نظمتها كل من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر و كتابة الدولة الامريكية.
و عرضت الفائزة على الحضور حلويات تقليدية شرقية في شكل زهور و ورود مختلفة و إبداعات لذيذة تعلمتها من أمها سعيدة بن بريم و هي فنانة مبدعة في مجال فن الطبخ الجزائري.
و تم منح الجائزة الثانية لمحل الحلويات "الابيارية" من الأبيار التي مثلها منير سموك على القطعة المركبة التي أعدها بعجينة سكرية تحمل عنوان "مناظر من الصحراء الجزائرية " حيث صنع طرقيا جالس على الأرض يشرب كاس من الشاي غير بعيد عن خيمته و جمله.
و تحصل فندق سوفيتال الذي احتضن هذه المسابقة على المرتبة الثالثة ممثلا من قبل نعيمة اورزقي التي أعدت حلويات شرقية لذيذة على غرار "الشجيرة و المخبز و الكفتة و المقيعدة" مستعملة اللوز و الفستق.
و تحصلت السيدة رتيبة عبد اللاوي التي تنشط موقعا على شبكة الانترنيت و هي مختصة في صنع الحلويات المرتبة الرابعة بفضل كعكتها بالتوت البري التي تمثل رضيعا نائما.
و تم تسليم الجائزة الخامسة و الأخيرة لأمال عماوين التي شاركت بقطعة مركبة مصنوعة بالموكا و كريما الشكولاطة.
كما شاركت ثلاثة فنادق مصنفة في هذه المسابقة و هي فندق الماركير و سوفيتال و إيبيس الجزائر و وهران و قسنطينة و كذا مختصين في صنع الحلويات محترفين و هواة جاؤوا من كافة مناطق البلاد ليعرفوا الجمهور بإبداعاتهم الجديدة في مجال الحلويات الشرقية و الغربية.
و تميزت هذه المسابقة بصنع حلويات بأشكال ظريفة و ممتعة على غرار شخصيات الرسوم المتحركة.
و حسب الترتيب التصاعدي تتمثل الجوائز الممنوحة في رحلة سفر لمدة 3 أسابيع إلى الولايات المتحدة الامريكية مع ضمان تكوين في مجال صنع الحلويات و مبلغ هام للتسوق و تكوين في مجال صنع الحلويات في الولايات المتحدة و مطبخ مجهز و آلة للعجن بقيمة 45.000 دج و نهاية أسبوع لشخصين بفطور بفندق سوفيتال.
و حضر سفير الولايات المتحدة " هنري انشير" هذه المسابقة في مجال صنع الحلويات التي جرت في جو احتفائي لتشجيع المشاركين تحت أنظار عائلاتهم.
و كان المختص في صنع الحلويات الأمريكي دوف غولدمان الذي ترأس هذه المنافسة إلى جانب شريكه غوف مانثورن "جد سعيد بتواجده بالجزائر لاكتشاف هذه المواهب في مجال صنع الحلويات الشرقية و الغربية التقليدية". و قال انه يعتزم الاستلهام من وصفات الطبخ الجزائرية لصنع حلويات جديدة عندما يعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

تاريخ النشر الأحد 19 أيار (مايو) 2013

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس