الممثل الصاعد فوزي حشاني: مزيج من الغناء والمسرح والسينما يصنع فنّا

الممثل الصاعد فوزي حشاني: مزيج من الغناء والمسرح والسينما يصنع فنّا

*- "الخطأ" فيلم قصير يروي قصة اجتماعية

صرح الممثل المسرحي فوزي حشاني أنه سيخوض تجربة أخرى في التمثيل السينمائي من خلال دور البطولة في الفيلم القصير "الخطأ" سيناريو وإخراج اليمني يوسف هبة، مضيفا أن الفن عبارة عن كلّ متكامل بين الغناء والمسرح والسينما. وأوضح فوزي حشاني، في حديث لـ "الجزائر الجديدة"، أن الفيلم عبارة عن قصة اجتماعية تتطرق إلى الأخطاء التي يرتكبها الانسان عندما يتسرع ويحكم على الآخرين، وخاصة عندما يحاول إيجاد الحل بالعنف، فيحدث ما لا يكون متوقعا، وغالبا ما تكون النتائج وخيمة.
وعن تجاربه الشخصية، تحدّث فوزي عن وقوفه أمام الكاميرا في أفلام قصيرة على غرار "التحدي" و"الغربة" أيضا حيث كان له دور البطولة، وكذلك البرنامج الكوميدي "كاميرا شربة 2".
وأشار حشاني، أنه خريج المعهد المركزي للرقص والمسرح والموسيقي، ومنذ الصغر تتلمذ على يد الأستاذ عمر جغبلو في فن الموشحات والعزف على آلة البيانو، مضيفا أنه مولع بالفن والموسيقى والمسرح، فكرّس طفولته لتعلم الأساسيات وهاهو اليوم يحاول أن يحقّق أهدافه في المجال الذي أحبّه منذ الصغر.
وتابع الممثل الصاعد، أنه سرعان ما اندمج في عالم الغناء، فغنى طبوعا مختلفة منها الراي، السطايفي، العاصمي، مشيرا إلى أنه يميل للغناء الشرقي كثيرا، فيحب ذلك النوع الذي وصفه ب "الجميل والراقي" خاصة الأغاني الطربية، قائلا بأنه قد سجّل مشاركات وطنية ودولية مثل حفلات عيد الاستقلال، وقد مثل الجزائر في لبنان وتونس والمغرب، مضيفا أنه حاليا يعمل في فرنسا مع فرقة موسيقية هاوية تنظم حفلات في عدة مناطق حتى خارج فرنسا.
ولم ينسى فوزي أن يروي لنا تفاصيل علاقة الحب التي تجمعه مع آلة البيانو، حيث أنه لا يستطيع وصف الشعور الذي ينتابه عندما تُلامس أصابعه لوحة مفاتيحها.
وعن المسرح، قال فوزي أن احتكاكه بالركح كان منذ سن 12سنة، فكان يحب الصعود إلى الخشبة وتقمّص الأدوار، ما جعله يصرّ على الدراسة في المعهد حيث التقى أساتذة دعموه وكانوا خير معلم، منهم المرحوم الأستاذ صلاح لعور، الأستاذ زعفون، وهورو سليمان وغيرهم.
وذكر فوزي المسرحيات التي كانت له فيها أدوار على غرار "التصحّ للمخرج فلوس، "القايدة حليمة" للمخرج جمال قرمي، ومسرحيات موجهة للأطفال "الماء حياتنا" من إخراجه، أما مسرحيتا "الزائر"، و"التجربة" فقد مثل فيهما.
وواصل فوزي حديثه، بأن المسرح أكبر معلم للإنسان، فهو قد تثقّف وتعلم ودرس من تلك الخشبة التي كان يحلم بها منذ أن كان صغيرا، وقد جمعته فرص كثيرة مع فنانين لهم وزنهم وقدرهم في العالم المسرحي، مؤكدا أن هذا الأخير يسمح بإبراز الطاقات، مضيفا أنه من جهة أخرى لا يمكن أن يتخلى عن الغناء والطرب خاصة بعد فرص العمل التي تُتاح له بعد انضمامه إلى فرقة في فرنسا، كما أنه لن يرفض العروض السينمائية والتلفزيونية التي يُمْكن أن تُعرض عليه حتى يكون وجها من وجوهها مستقبلا، فهو فنان بكل بساطة، وكل ما يقوم به ماهو إلا خدمة لهذا الفن.
زينـة بن سعيد

تاريخ النشر الأحد 18 كانون الثاني (يناير) 2015

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس