المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في أفاق ٢٠٢٠

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في أفاق ٢٠٢٠

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف
نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في أفاق ٢٠٢٠
تدعمت جامعة البليدة ٠١ بأول منشأة لإنتاج البطاقات الالكترونية لجميع الصناعات الإلكترونية من هواتف وأجهزة كهرومنزيلة وغيرها حيث ستوجه لطلبة الجامعة قصد تكوينهم وتأهيلهم ميدانيا في مجال الصناعات التكنولوجية والإلكترونية لتخريج يد مؤهلة في الميدان.. وجاء تدعيم الجامعة بخط الإنتاج الذي يعد الأول من نوعه في الجزائر بعد عقد إتفاقية تعاون بين جامعة جامعة البليدة ٠١ ورائد الصناعات الإلكترونية في الجزائر "ستريم سيستم"
وبعد تدشين الوحدة بحضور المدير العام لشركة “بوماركومباني” المصنعة لتجهيزات علامة “ستريم سيستام” وهواتف “أل جي الجزائر”، علي بومدين وإطارات الشركة بالإضافة إلى رئيس جامعة البليدة 01محمد الطاهر عبادلية وعدد من الطلبة الذين رحبوا بهذا التعاون المثمر بين رائد في الصناعة الإلكترونية وجامعة البليدة ١
وفي هذا الإطار كشف رئيس جامعة البليدة 01 محمد الطاهر عبادلية أن هذا المنشأة التي دشنت بقسم الإلكترونيك كانت ثمرة شراكة بين الجامعة وشركة بومار كومباني المصنعة لعلامة "ستريم سيستام" والشركة الأمريكية " اينفارسال سيستام".
مؤكدا أن هذه الشراكة، ستسمح بإكتساب الطلبة والمهندسين للدراية الكاملة للنشاط الصناعي في إنتاج البطاقات الالكترونية ، والنهوض بالإقتصاد الوطني، مؤكدا أن تكلفة هذه المنشأة التي تدخل في إطار تمويل شركتي بومار كومباني و " اينفارسال سيستام" تقدر ب20مليار سنتيم، .

من جهته أكد المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين أن “شركته شرعت في البحث على قيمة المضافة، خاصة بالنسبة لمشاريع “ستار تيب”. واضاف بومدين أنّ هذا الأمر من شأنه تحقيق الهدف المسطّر من قبل الشركة في آفاق سنة 2020 لرفع نسبة الإندماج إلى حدود 75 في المائة بدلا من 45 في المائة الحالية، من خلال استبدال المواد المستوردة يتلك المنتجة في إطار المناولة في الجزائر.
مضيفا أنّ الهدف للمسطر للتوصل إليه في سنة 2020 هو انتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي من علامة “ستريم سيستام” والعلامة الكورية “أل جي” التي بدأت العلامة في تركيبه قبل شهر، مشيرا إلى أنّ 60 في المائة من الانتاج سيوجه إلى التصدير نجو الأسواق الخارجية.
وأضاف علي بومدين بأنّ فتح خط الانتاج الجديد سترافقه إجراءات عملية لمرافقة الطلبة وحاملي المشاريع عبر التكوين وغيرها من الإجراءات التي سيتفيدون منها، حيث ستوفر الشركة مكتب وممثلين دائمين على مستوى الجامعة من أجل التقرب إليه، استقبالهم والاستجابة لانشغالاتهم، بالموازاة مع إطلاق مخبر أبحاث سيكون تخت تصرف الطلبة.
مؤكدا بأن القطاع الاقتصادي لا يمكن تطوير مشاريعه خارج إطار الجامعة، وأن المتعاملين الاقتصاديين بحاجة إلى دعم الجامعة،
وعن جودة منتوجات علامته أكد بومدين بأن الشركة تتعامل حاليا في إنتاج البطاقات الالكترونية مع مختصين أمريكيين و أن أول خط لإنتاج البطاقات الالكترونية كان في سنة 2005، وعرفت علمية الإنتاج تطورا كبيرا حاليا، كما أن الشركة تصدر اليوم منتجاتها الالكترونية من الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز إلى إسبانيا والبرتغال.
رفيق أ

تاريخ النشر الثلاثاء 12 كانون الأول (ديسمبر) 2017

النسخة المصورة

مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس

بدأت مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، اليوم الإثنين، وذلك عقب قرار ترامب في السادس من كانون 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

طارق تميم للفن: روميو لحود "حاطتني براسو" من فترة 

ممثل لبناني من مواليد بيروت، درس المسرح وعشقه. بداياته كانت مع المخرج رفيق حجار ، ثم أطل في أعمال مسرحية 

أجمل الأماكن السياحية في عنابة

تقع الجزائر في شمال أفريقيا وتطل على البحر الأبيض المتوسط من جهة الشمال، وعاصمتها هي الجزائر، وتعد الجزائر 

السفارة الفرنسية تكشف المؤسسة الجديدة المكلفة 

قررت القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر الإعلان عن مقدم الخدمات الخاصة بالفيزا الفرنسية التي ستعوض مؤسسة تي أل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس