هامل يتحادث بأديس أبابا مع المحافظ العام للشرطة الفيدرالية الإثيوبية

هامل يتحادث بأديس أبابا مع المحافظ العام للشرطة الفيدرالية الإثيوبية

تحادث المدير العام للأمن الوطني، رئيس آلية التعاون الإفريقي في مجال الشرطة (الافريبول)، اللواء عبد الغني هامل، العاصمة الاثيوبية، أديس أبابا، مع المحافظ العام للشرطة الفيدرالية الإثيوبية، أسيفا شيرانغو أبيو.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن اللقاء الذي تم بمقر مفوضية الاتحاد الإفريقي جرى على هامش مشاركة اللواء هامل في أشغال الاجتماع العادي ال13 لرؤساء أركان الدفاع الأفارقة ومسؤولي السلامة والأمن.

واوضح ذات المصدر أن الطرفين تناولا خلال المحادثات "سبل تعزيز مجالات التعاون بين أجهزة الشرطة بالدول الإفريقية، في إطار آلية الأفريبول من خلال تفعيل آليات إنفاذ القانون الإفريقية لمواجهة كل ما من شأنه المساس بأمن وسلامة المجتمعات الإفريقية، وذلك بدعم أسس التكوين الخاص بالمورد البشري لقوات الشرطة الأفارقة، بالإضافة إلى الدعم اللوجستي الحديث والمتطور الذي يسمح بأداء المهام في ظروف ملائمة".

وخلال هذا اللقاء، أكد اللواء هامل أن "المسعى الاساسي والجوهري في تطبيق برنامج عمل آلية التعاون الشرطي، الأفريبول، هو بناء أسس متينة في مجالات التعاون بين أجهزة الشرطة الإفريقية والرفع من مستوى أداء أفرادها ودعمها بالوسائل العصرية لتمكينها من مواجهة التحديات وإرساء السلم والأمن في مجتمعات القارة الإفريقية، وذلك بتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات الشرطية بالدول الإفريقية وتفعيل التعاون مع الهيئات الأمنية الإقليمية والدولية".

من جهته، نوه السيد أسيفا شيرانعو أبيو ب"الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجزائر وكذا اللواء هامل على رأس آلية الأفريبول منذ تأسيسها، من خلال حنكته وخبرته العالية في مجال العمل الأمني وكذا من خلال مساعيه الحثيثة في المحافل القارية والدولية للتعريف وجلب الدعم لآلية الأفريبول، وهو الأمر الذي بات يتحقق في الميدان".

كما أشاد المسؤول الاثيوبي ب"احترافية الشرطة الجزائرية التي تزخر برصيد كبير من التجارب والخبرات في مجابهة كل أشكال الجريمة"، مشيرا الى أن آلية الأفريبول "أصبحت الحلقة القوية في تعزيز التعاون الشرطي بين أجهزة إنفاذ القانون الإفريقية".

م.ب

تاريخ النشر الأربعاء 10 كانون الثاني (يناير) 2018

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس