"قطرات الندى" للشاعرة لمياء صغير.. شيء من الحقيقة شعرا

"قطرات الندى" للشاعرة لمياء صغير.. شيء من الحقيقة شعرا

دخلت الصحفية والشاعرة لمياء صغير العالم الأدبي من خلال ديوان شعري "قطرات الندى"، مزجت فيه بين الشعر الحر باللغة العربية والشعر الشعبي باللهجة الخليجية، وصدر عن دار المعرفة للنشر والتوزيع.
يتضمن الديوان الذي يعتبر باكورة أعمال الشاعرة، 48 قصيدة تنوعت بين القصيدة الطويلة باللغة العربية والنبطية التي كانت باللهجة الخليجية، وقد عالجت من خلالها مختلف قضايا المجتمع وكذا المشاكل الشخصية، والآلام العاطفية الخاصة بالمرأة والرجل.
وقالت الشاعرة لـ"الجزائر الجديدة"، أنها روح شاعرة اكتشفتها مؤخرا وربما كان السبب الحقيقي وراء هذا الإبداع فقدانها لأخويها عبد الكريم وعبد الغني، حيث كتبت في الإهداء "إلى روح الشهيدين الطاهرين إلى إخوتي عبد الغني، وعبد الكريم، إليك يا روح الفردوس وجنتها ويا أنقى هيكل عرفه التاريخ، إليك يا رمح الحنان والذكاء، ففيك الصبر والإيمان كان، إليك يا عبد الغني فاتحة فدعاء، وإلى عبد الكريم فاتحة ودعاء تحية من عبق الورود تُنشر"، بينما لم تكشف تفاصيل موتهما، في حين تحدثت عن علاقتها الجميلة بوالدتها التي خصصت لها قصيدة كاملة وكتبت عنها في الإهداء "إليكِ يا أحلى من نسمة الهوى، إليكِ يا حلة بريقها مرجان حر، إليكِ يا ملكة أسدلت ستارها لتحميني، إلى من سهرت على سلامة سليقتي، إليكِ يا سيدتي وأمي ورفيقتي".
وقالت لمياء صغير، أن "قطرات الندى" هو عنوان لقصيدة كتبتها داخل الديوان واختارت أن يجمع عنوانها كل الديوان، حيث ترى أنه لا أروع من قطرات الندى التي نجدها فوق الأوراق صباحا وكل قطرة تحمل قصة وحكاية، مضيفة أن ما كتبته في ديوانها الأول مجرد ذكريات من حياتها وماضيها، وكذا قصص واقعية مرت بها ولم تجد أجمل من الشعر لتعبر عن مكنوناتها ودواخلها العميقة.
وعن القصائد القريبة من قلبها، قالت لمياء صغير أن قصيدة "نغمة السكون"، حيث كتبت فيها كل ما يتعلق بمشاعرها الخاصة، وسلطت الضوء على جزء من حياتها، وتصر فيها أيضا على فكرة التمرد والمواجهة.
وعن مشاريعها، كشفت الشاعرة الشابة أنها بصدد تحضير ديوان آخر بدأت فيه منذ مدة قصيرة، معبرة عن سعادتها في خوض أول تجربة شاركت فيها في فعاليات المعرض الدولي للكتاب نوفمبر المنصرم حيث كان لها بيع بالتوقيع.
يُذكر أن لمياء صغير شاعرة وصحفية تخصص صحافة مكتوبة، وقد كان لها عدة مشاركات في القسم الثقافي بمختلف العناوين الوطنية.
زينـة.ب

تاريخ النشر الأربعاء 16 أيار (مايو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس