82 ألف سجين في قطاعي التعليم والتكوين

82 ألف سجين في قطاعي التعليم والتكوين

المدير العام لإدارة السجون و إعادة الإدماج مختار فليون، يكشف

بلغ عدد نزلاء مؤسسات إعادة التأهيل و التربية المسجلين على المستوى الوطني خلال الموسم2018/2017 في مجال التعليم العام و فروع التكوين المهني و الحرفي ما يفوق 82 ألف مسجل وذلك في إطار تنمية و ترقية برامج إعادة التربية و الادماج على مستوى هذه المؤسسات حسبما أكده المدير العام لإدارة السجون و إعادة الادماج مختار فليون.

و قال فليون بمناسبة إحياء ليلة القدر على مستوى مؤسسة إعادة التربية و التأهيل بالحراش أين تم إجراء نهائيات المسابقة الوطنية لحفظ و تجويد القرآن الكريم و الأحاديث النبوية وكذا الشعر و القصة القصيرة و مطالعة أكبر عدد من الكتب التي شارك فيها عدد من المحبوسين المنحدرين من مختلف المؤسسات العقابية أنه قد بلغ عدد النزلاء المسجلين في مجال التعليم العام خلال موسم2018/2017، ما يعادل 42937 مسجل، فيما بلغ عدد المسجلين في فروع التكوين المهني و الحرفي خلال ذات الموسم 39992 مسجل مما يجعل العدد الاجمالي لهؤلاء النزلاء 82929 مسجل.

و أضاف في ذات الاطار أن "عدد المسجلين لاجتياز امتحان شهادة الباكالوريا خلال الموسم 2018/2017 قد بلغ ما يعادل 4391 مسجل في حين بلغ عدد المسجلين لاجتياز شهادة التعليم المتوسط لذات الموسم ما يعادل 4698 مسجل. "كما بلغ عدد المحبوسين في أقسام حفظ القرآن الكريم لغاية شهر أبريل 8281 مسجل" يقول المسؤول.

و قال فليون أن مثل هذه المسابقات الفكرية و الدينية و الثقافية التي يتم تنظيمها على مستوى المؤسسات العقابية لفائدة المحبوسين في مجالات التعليم العام و التكوين المهني و الحرفي و كذا النشاطات الرياضية و الثقافية و التربوية و مسابقات في حفظ و ترتيل القرآن الكريم ستمكن المحبوسين من الحصول على شهادات و مهارات تساعدهم على الاندماج في المجتمع بعد الافراج عنهم.

و لفت ان مثل هذه المسابقات التي لاقت إقبالا كبيرا من طرف نزلاء المؤسسات العقابية هي أحسن دليل على ما تقوم به هذه المؤسسات من جهود لرفع المستوى الفكري و التعليمي للنزلاء و هي كذلك أحسن وسيلة لإبعادهم عن الانحراف من خلال ادماجهم في أنشطة دينية و الثقافية .

ق.و

تاريخ النشر الأربعاء 13 حزيران (يونيو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس