عادات وتقاليد كندا ..”التسامح وحسن الإستقبال” أبرز عادات وتقاليد الشعب الكندى…

عادات وتقاليد كندا ..”التسامح وحسن الإستقبال” أبرز عادات وتقاليد الشعب الكندى…

تعرف على..أبرز عادات وتقاليد الشعب الكندى…
يشتهر الشعب الكندى بالتسامح والود ، وهو شعب مضياف ويحسن إستقبال الآخرين ، وتعتبر كندا واحدة من أكثر الدول إستقبالا للاجئين والكثير من المهاجرين من مختلف الدول سواء بغرض السياحة أو الدراسة.

إليك..أهم سمات الشعب الكندى …

يشتهر سكان كندا بحرصهم على توطيد العلاقات بين بعضهم البعض وتبادل الإتصالات والمداومة عليها بإستمرار ، كما يشتهر سكان كندا بحبهم لتلقى الهدايا فى المناسبات المختلفة كالأعياد وحفلات الزفاف ، وعند ذهابك لمنزل أحدهم ، عليك إحضار هدية مناسبة ولا سيما ترسل بعض الورود الرقيقة الجميلة ، ولكن إحرص على الإبتعاد عن الورود البيضاء ، لأنها ترتبط بالمناسبات الحزينة والجنازات لدى الشعب الكندى ، وفى كندا يتم فتح الهدايا فور تلقيها ، وهذا السلوك يعتبر تعبيرا عن الشكر والإمتنان .

أهم عادات وتقاليد الشعب الكندى…

الشعب الكندى هادىء الطبع وحسن الخلق ، ويرحب بالضيوف دائما وبإستمرار ، فهو شعب مضياف لأعلى درجة ، ومن أهم عادات وتقاليد الشعب الكندى “حسن المقابلة” فهى واحدة من العادات التى لا يمكن الإخلال بها ، كما يتسم الشعب الكندى بكونه بشوش الوجه فالإبتسامة لا تفارق وجوههم وخاصة وقت “المصافحة” فلا تقتصر على السلام باليد فقط ، وإنما يجب عليك أن تظهر مدى حبك وإمتنانك لهذا الشخص من خلال إبتسامتك له .

فى كندا..إلتزم بالعادات والتقاليد التالية..

– عند تلبيتك لدعوة “العشاء” لا تبدأ فى تناول الطعام قبل الشخص المضيف.

– فى العمل غير مسموح لك بالتدخل فى شئون غيرك والحديث فى الأمور الشخصية والخاصة.

– لا تقاطع أحدهم عندما يشرع فى الكلام، وأتركه حتى يفرغ من حديثه ، وإحرص على عدم إستخدام ما يسمى بـ “لغة الجسد” فمن غير اللائق أن تستخدم يدك أثناء الحديث .

– أنظر لوجه من تحدثه ، فلا يصح مثلا أن تحدث أحدهم وتنظر لشخص آخر ، ولا يصح أيضا أن تلمس أحدهم أثناء الحديث وإحرص على عدم الإقتراب بشدة حتى لا تلمسه رغما عنك .

إقرأ أيضاً : السياحة في اوتاوا كندا

أبرز صفات سكان كندا …
يتسم الشعب الكندى بحبه للجميع وترحابه بمختلف الأجناس والأديان ، فالعنصرية لا مكان لها فى كندا ، وهى واحدة من أهم سمات الكنديين ، ويقدس الشعب الكندى حرية الآخرين فكل شخص له كامل الحرية أن يرتدى ما يشاء من زى إسلامى أو ما شابه ، وكذلك يقدسون حرية المعتقدات فلا إضطهاد ولا ظلم يقابلك عند السفر إلى كندا .

“الجدية .. الصبر .. قوة التحمل”..أبرز سمات الشعب الكندى ..

يشتهر الشعب الكندى بقدرته الفائقة على تحمل كافة المسئوليات وأعباء الحياة المختلفة ، فهو من أكثر الشعوب صبرا على الظروف الصعبة وسوء الأحوال الإقتصادية والمادية فكثيرا ما تعرض الشعب الكندى للأزمات الإقتصادية ونجده يقابلها بصبر وقوة تحمل ، عكس البلدان العربية .

ويتسم الشعب الكندى بحبه الشديد للعمل والتطور بإستمرار ، ويبذلون جهدا كبيرا للحفاظ على درجاتهم الوظيفية ويبذلون قصارى جهدهم للحصول على الترقيات والتطور والتقدم فى الحياة العملية والعلمية .

عادات وتقاليد الطعام فى كندا ..

لا يصح أن تتناول الطعام قبل الشخص المضيف وذلك فى حال دعوتك على العشاء ، وإحرص على إستخدام الشوكة والسكينة بشكل صحيح ، ولا تبادر بالجلوس فى أى مكان قبل أن يحدد لك مكانك المناسب والذى خصصه لك صاحب دعوة العشاء ، وأترك كمية صغيرة من الطعام فى طبقك فلا يصح أن تلتهمه بالكامل .

عادات وتقاليد العمل فى كندا …

الكنديون يقدسون الحياة العملية لأعلى درجة ممكنة ، ويحرصون دائما على التقدم فى العمل والوظيفة التى حصلو عليها بعد معاناة كبيرة ، ويحرص الكنديون على تخصيص وقت العمل للعمل فلا يجوز مثلا أن تترك العمل لتتحدث عن الأمور العائلية وحتى لو كانت مشكلة كبيرة وتحتاج لإستشارة الزملاء ، فهذا أمر غير مقبول بالمرة فى مجتمع العمل الكندى .

نصائح عامة ..للتعامل مع عادات وتقاليد الشعب الكندى..

– عند حضورك لمناسبة ما إهتم بإرسال بعض الورود قبل وصولك لمكان المناسبة .

– إذا قمت بشراء هدية إحرص على فتحها لصاحبها ولابد أن تتماشى مع ذوقه العام لا ذوقك أنت .

– كن مبتسما ، بشوش الوجه ، فالشعب الكندى ضحوك وعاشق للبساطة فى التعاملات .

– وقت العمل يتسم بالجدية ولا يمكن الخروج عن العادات والتقاليد الحاكمة له .

– كن حذرا فى تعاملاتك النقدية والعملية فالشعب الكندى منظم لأعلى درجة ويستند للمنطق دائما وأبدا فى تعاملاته العملية والنقدية .

– لا تكن ساذجا وتحاول الإخلال بعادات وتقاليد الشعب الكندى بحجة أنك لا تعلم بها ، فعلى الرغم من كون سكان كندا يرحبون بالضيوف إلا إنهم شعب عملى ولا يسمح بالإخلال بعاداته وتقاليده ولا يحتكم هنا للمشاعر بل يحتكم للعقل الذى يجبرهم على الحفاظ على عاداتهم وتقاليدهم .

تاريخ النشر الثلاثاء 8 كانون الثاني (يناير) 2019

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس