أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطنولايات

الأرصاد الجوية: أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

نبّهت مصالح الأرصاد الجوية، الجمعة، من تساقط أمطار رعدية غزيرة على الولايات الوسطى والغربية تصل إلى  25 ملم محليا.

وتساقط الامطار سيكون من الثالثة زوالا الى غاية التاسعة ليلا.

وحسب ما أفاد به الديوان الوطني، فإن الولايات المعنية، هي كل من  البليدة، المدية، الجلفة، الأغواط، تيسمسيلت وتيارت.

موجة حر شديدة ورياح قوية عبر 14 ولاية

حذرت مصالح الأرصاد في نشرية لها حول الأحوال الجوي الأربعاء، من موجة حر شديدة عبر 9 ولايات ورياح قوية مرفوقة بتطاير للرمال عبر 5 ولاية أخرى.

ونبهت مصالح الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية بسرعة تتعدى 50 كلم/سا تكون مرفوقة بتطاير كثيف للرمال عبر ولايات: الأغواط، تيارت، الجلفة، البيض والنعامة

حذرت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية،  الثلاثاء، من موجة حر شديد ستضرب العديد من ولايات الوطن، حيث ستكون الدرجات ما بين الـ40 الى 42 تحت الظل بداية من التاسعة من صباح اليوم الى غاية التاسعة ليلا.

وستصل درجة الحرارة في ولايات :”الجزائر العاصمة، البليدة، تيبازة، بومرداس وعين الدفلى لـ42 درجة كاملة، على تكون في حدود الـ40 درجة في ولايات تيزي وزو، بجاية، سكيكدة وعنابة.

وحذرت مصالح الأرصاد الجوية دائما، من رياح قوية تصل سرعتها لـ90 كلم في الساعة، في الولايات التالية :”البيض، سيدي بلعباس، تسيمسيلت، تيارت، سعيدة، المدية، الأغواط والجلفة.

أمطار رعدية في 4 ولايات جنوبية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، الأحد، من تساقط أمطار رعدية محليا على 4 ولايات.

وحسب ذات المصالح تصل كميات الامطار الى 20 ملم و هذا من الثالثة من زوال اليوم غاية التاسعة من ليلة اليوم الأحد.

وأضافت النشرية أن الولايات المعنية هي كل من البيض، غرداية، الاغواط و الجلفة.

رياح قوية مرتقبة في سواحل هذه الولايات

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية بسرعة تصل إلى غاية 50 كلم/سا. و حسب ذات المصالح، فقد يصل علو الأمواج إلى المترين إلى غاية منتصف الليل من نهار اليوم الجمعة.

و يتعلق الأمر بسواحل المعنية القالة، عنابة، سكيكدة، جيجل، بجاية، أزفون، دلس.

بالإضافة الى الجزائر العاصمة، بوهارون، تنس، مستغانم، أرزيو، مستغانم، السواحل المعنية: وهران، الغزوات، بني صاف ومرسى بن مهيدي.

أمطار رعدية معتبرة في هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، الخميس، من تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا. وتتراوح كميتها بين 15 إلى 20 ملم، وستكون مرفوقة بحبات البرد.

وحسب المصالح ذاتها، فإن  الأمطار مرتقبة بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة التاسعة ليلا. وعن الولايات المعنية، ذكر التنبيه، كل من سوق أهراس، إن قزام، الأغواط، غرداية، بني عباس. بالإضافة إلى برج باجي مختار، تمنراست، أم البواقي، تبسة، البيض وبشار.

أمطار رعدية ورياح عاتية في هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، الأربعاء، من تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا، تتعدى 25 ملم. وستكون مرفوقة بحبات البرد.

وأضاف الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الأمطار الرعدية مرتقبة بداية من منتصف النهار إلى غاية منتصف الليل.
وعن الولايات المعنية ذكر التنبيه، كل من سوق أهراس، الأغواط، برج بوعريريج، بجاية، المسيلة، تيارت، ميلة.
بالاضافة الى، أم البواقي، تبسة، قالمة، باتنة، سطيف، الجلفة، قسنطينة، البيض، وجيجل، خنشلة، بسكرة، النعامة، البويرة، أولاد جلال و بشار.

ونبهت مصالح الأرصاد الجوية، في نشرية من المستوى الأول حول حالة الطقس، من تساقط أمطار رعدية غزيرة، ظهر الثلاثاء، عبر عدة ولايات غربية.

وبحسب التنبيه فإن الولايات المعنية هي: تلمسان، سيدي بلعباس، النعامة، بشار، الأغواط، تيارت، البيض وسعيدة.

كما حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة، من هبوب رياح قوية بسرعة تتراوح بين 40 و50 كلم/سا.

وحسب ذات المصلحة، فإن علو أمواج البحر يصل إلى المترين. وأكد ذات البيان أن بداية هبوب الرياح يكون من الساعة التاسعة صباحا، إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم.

أما السواحل المعنية، كل من أزفون، دلس، الجزائر العاصمة، بوهارون، تنس، مستغانم. بالإضافة إلى وهران، أرزيو، بني صاف، الغزوات و المرسى بن مهيدي.

الأرصاد الجوية تحذر من استمرار تساقط الأمطار بـ 9 ولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، صباح اليوم الأحد، من استمرار تساقط الأمطار بكميات معتبرة محليا قد تصل إلى 25 ملم مرفوقة بحبات البرد.

و حسب ذات المصالح، ستكون الأمطار بداية من الساعة الثالثة زوالا لتستمر إلى غاية منتصف الليل، و ذلك في كل من: تبسة،سوق اهراس، قالمة باتنة ،ميلة،ام البواقي،قسنطينة ،خنشلة وسطيف.

أمطار رعدية مرتقبة في هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، السبت، في تنبيه لها، من استمرار تساقط أمطار رعدية بكميات قد تصل إلى  25 ملم محليا، وذلك بداية من الساعة الثالثة زوالا لتستمر إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

وذكرت ذات المصالح في ذات التنبيه، الولايات المعنية كالآتي : الأغواط، المسيلة، تيارت، الجلفة، البيض، النعامة وأولاد جلال.

أمطار رعدية مرتقبة عبر 14 ولاية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها حول حالة الطقس، الجمعة، من تساقط  أمطار رعدية عبر 14 ولاية.

أما الولايات المعنية فهي: سوق أهراس، الأغواط، المسيلة، تيارت، أم البواقي، تبسة، باتنة، الجلفة، البيض، خنشلة، المدية، بسكرة، النعامة والبويرة.

وتوقعت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن تبدأ صلاحية النشرية من الثالثة مساء إلى غاية التاسعة ليلا.

أمطار رعدية ورياح قوية في 12 ولاية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، الأربعاء، من تساقط أمطار رعدية معتبرة وبكميات تتعدى 25 ملم محليا متوقعة بداية من منتصف النهار إلى غاية الساعة 21:00 ليلا.

وذكرت ذات المصالح في بيان لها الولايات المعنية من تساقط أمطار رعدية كالآتي: سيدي بلعباس، تيارت، تلمسان، البيض، سعيدة، معسكر والنعامة.

حذرت ذات المصالح في ذات البيان، من هبوب رياح قوية تصل سرعتها إلى 50 كلم/سا مع علو أمواج يصل إلى المترين بداية من منتصف النهار إلى غاية فجر يوم غد الخميس على سواحل: بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والقالة.

أمطار رعدية على 13 ولاية داخلية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، الثلاثاء، من تساقط أمطار رعدية على عدة ولايات داخلية.

وأوضحت ذات المصالح في تنبيه من المستوى الأول، أن أمطارا رعدية ستتساقط زوال اليوم على ولايات تيسمسيلت، الأغواط، برج بوعريريج، المسيلة، تيارت، ميلة، أم البواقي، باتنة، سطيف، الجلفة، قسنطينة، المدية والبويرة.

وأضافت مصالح الأرصاد الجوية أن الأمطار ستتساقط إلى غاية منتصف الليل من نهار اليوم، حيث ستصل كميات الأمطار المتوقعة 20 ملم محليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى