أخبار عاجلةأهم الأخبارسياسة

الأفافاس يصف مشاركته في الانتخابات المحلية بـ “الناجحة”

وصف السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، مشاركة الأفافاس في الانتخابات المحلية التي تم تنظيمها في 27 نوفمبر بـ “الناجحة” وحققت العديد من العديد المكاسب على رأسها قطع الطريق في وجه من يحاول عزل مناطق الوطن عن بعضها البعض ومخططات الأحادية لتقويض الانسجام والوحدة الوطنية.
وذكر أوشيش، اليوم السبت، خلال تنشطيه ندوة صحفية بمقر الحزب، أن النتائج المسجلة من قبل قوائم الحزب في الانتخابات المحلية جاءت إيجابية ومحفزة رغم أن الاستحقاق جاء في سياق معادي للسياسة، معتبرا أن الحل للخروج من الأزمة الحالية يكمن حوار وطني جامع وشامل.
وتابع: “قانون الانتخابات كرس للعروشية والفردانية ويعتبر حرب استزاف حقيقية لكل الاحزاب ويمهد لعهد صفر سياسة”.
وبخصوص التحالفات أوضح السكرتير الأول أن القيادة تركت حرية الاختيار للقواعد المحلية مع إعطائهم لتوجيهات بسيطة من أجل المحافظة على مصلحة الحزب، كاشفا عن تقديم طعون تخص كل من ولايتي الجزائر العاصمة وأم البواقي.
وقال أوشيش إن البلاد تعيش وضعا حساسا ومعقدا، معتبرا أن العزوف السياسي يكرس لاستمرار الأزمة السياسية ويهدد التماسك ووحدة البلاد.
وأضاف: “الأزمة الحالية تفرعت عنها أزمة اقتصادية واجتماعية، الأمر مهدد خاصة مع غياب أي حلول حقيقية من السلطة التي تعتمد سياسة الهروب إلى الأمام”.
واعتبر أوشيش أن المصادقة على قانون المالية تهديد للسلم الاجتماعي والوطني، مضيفا أن الوضعية الحالية خطيرة وتبعث على القلق خاصة مع انهيار القدرة الشرائية وغلاء المعيشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى