أخبار عاجلةرياضة

الرابطة الأولى/ الجولة31.. داربي مثير بالعاصمة وصدارة الوفاق في خطر

تدرك الرابطة المحترفة لكرة القدم، مساء الثلاثاء، جولتها الـ 31، والتي ستشهد عدّة مباريات مثيرة ومصيرية لبعض الفرق التي تلعب على “البوديوم”، أو تلك التي تسابق الزمن لتحقيق البقاء في القسم الأول.

وعلى ملعب 20 أوت بالعناصر، سيكون وصيف البطولة شباب بلوزداد أمام فرصة مواتية لتحقيق الانتصار على ملعبه، حين يستقبل صاحب الصف الـ 13 أولمبي الشلف، حيث يتواجد أبناء العقيبة في أحسن أحولهم بعد العودة القوية وعدم تلقيه أي هزيمة في أخر عشر مباريات وقد يضيف الشلفاوة إلى قائمة ضحاياه رغم بعض الغيابات المؤثرة على غرار بوشار، كداد، سالمي، ومرباح، لكن الفريق الزائر لن يتنقل بثوب الضحية خاصة بعد فوزه الأخير على أولمبي المدية. كما سيكون فريق شبيبة الساورة الثالث أمام مواجهة مفخخة حين يحل ضيفا على أهلي البرج، أين تبدو المواجهة في صالح نسور الجنوب على الورق نظرا لقوة النادي البشاري ورغبته في استعادة مركز الوصافة، لكن “الجراد الأصفر” لن يرضى بتعثر جديد على ملعبه قد يجعله يغادر مبكرا المحترف الأول.

وبعد هزيمته الأخيرة بمقرة، سيكون صاحب الرتبة السابعة شباب قسنطينة مطالبا باستعادة توازنه للعودة إلى التنافس على المراتب الأولى، حين يستقبل الضيف إتحاد بسكرة الـ 12، حيث يعرف “السنافر” كيفية التفاوض داخل القواعد ويتطلع لتعثر أصحاب المراكز الأولى في مواجهاتهم المباشرة للارتقاء في سلم الترتيب، لكن الاتحاد يتواجد في أفضل أحواله وسيبحث عن نقطة على الأقل للابتعاد أكثر عن مراتب الهبوط.

وفي لقاء أخر، سيكون التنافس على أشده بملعب الطاهر زوقاري بين سريع غليزان ونجم مقرة في صراع البقاء، حيث يتواجد “الرابيد” على بعد نقطتين عن أول المهددين بالنزول إلى القسم الثاني وسيبحث عن الفوز الثاني على التوالي والاستفادة من عامل اللعب على ميدانه، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام النجم الذي لن يرضى بالهزيمة أمام خصم مباشر.

وفي باقي المواجهات يستقبل الـ 18 إتحاد بلعباس نادي جمعية عين مليلة، وينزل وداد تلمسان الذي يصارع من أجل البقاء ضيفا على أتليتيك بارادو العاشر، فيما سيكون أولمبي المدية في مهمة التدارك على ملعبه حين يستضيف متذيل الترتيب شبيبة سكيكدة الذي بات على بعد خطوات من ترسيم سقوطه إلى القسم الثاني هواة.

مولودية الجزائر – إتحاد العاصمة

“العميد” و”سوسطارة” في لقاء بـ 6 نقاط

يحتضن ملعب 5 جوبلية الأولمبي مساء اليوم، قمّة الجولة الـ 31 للرابطة المحترفة الأولى، بين مولودية الجزائر وغريمه التقليدي إتحاد العاصمة، في مباراة ستشهد تنافسا كبيرا بين خامس الترتيب إتحاد العاصمة ومطارده المباشر مولودية الجزائر السادس، والنقطة الوحيدة التي تفصل الغريمين التقليدين ستشعل المباراة على أرضية الميدان، رغم أن غياب الأنصار سينقص من طعم المباراة التي لطالما كان عرسا حقيقيا وفرجة كبيرة بحضور “الشناوة” و”أولاد البهجة” في المدرجات.

العميد حظر لهذه المباراة في ظروف صعبة نوعا ما، عقب الهزيمة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية أمام مضيفه إتحاد بسكرة بهدفين لواحد، والتي أثبتت عجز التشكيلة العاصمية خارج الديار بعد الخسارة الثالثة على التوالي، كما أن هاجس الغيابات الكثيرة أثرت على تحضيرات زملاء نبيل لعمارة، مع تسجيل سبعة غيابات في التشكيلة على غرار حشود، إيسلا المصابان، وحراق الموقوف من طرف لجنة الانضباط إلى غاية الاستماع لأقواله، إضافة إلى فريوي وربيعي اللذان يبقيان محل شك، زيادة على الثلاثي المعاقب عدادي علاتي وبورديم،  فيما تم استدعاء المهاجم بن ساحة لخوض مواجهة الداربي بعد استدعاءه من المدرب نغيز عقب تقدمه بطعن ثاني في قضية الملهى الليلي.

ورغم الغيابات المؤثرة يدرك المدرب نغيز أهمية الفوز في هذه المواجهة فيما تبقى من مشوار البطولة إن أراد إنقاذ الموسم واللعب من جديد على البوديوم، حيث تبدو الفرصة الأخيرة للفريق أمام خصم مباشر، في ظل المواجهات المباشرة أيضا لباقي فرق الصدارة.

في المقابل حضر فريق “سوسطارة” في ظروف جيدة عكس غريمه التقليدي، بعد الفوز المريح الذي حققه الفريق في الجولة الماضية أمام إتحاد بلعباس والذي أعاد التشكيلة إلى المركز الخامس متجاوزا المولودية قبل لقاء الداربي، كما أن المدرب منير زغدود يملك عديد الخيارات الفنية في التشكيلة مع تواجد أغلب اللاعبين تحت تصرف الطاقم الفني، بالإضافة إلى تألق المهاجمين في اللقاء الماضي ما يؤكد جاهزية الفريق لموعد المباراة.

مباريات اليوم:

شباب قسنطينة – اتحاد بسكرة

شباب بلوزداد – جمعية الشلف

مولودية الجزائر – اتحاد الجزائر

سريع غليزان – نجم مقرة

نادي بارادو – وداد تلمسان

اتحاد بلعباس – جمعية عين مليلية

أهلي البرج– شبيبة الساورة

مولودية وهران – وفاق سطيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى