أخبار عاجلةأهم الأخبارثقافة

الطبعة الثانية من مهرجان ايمدغاسن السينمائي مارس المقبل بباتنة

تحتضن مدينة باتنة في الفترة الممتدة من 1 إلى 5 مارس المقبل الطبعة الثانية من مهرجان ايمدغاسن السينمائي للفيلم الروائي القصير، حسب ما استفيد يوم الإثنين من المنظمين.

وأكد مدير إعلام التظاهرة التي تنظمها التعاونية الثقافية اللمسة، عبد الحميد بوحالة، لـ/وأج/، أن التحضير للطبعة الثانية بدأ مبكرا بعد نجاح الطبعة الأولى التي احتضنتها عاصمة الأوراس في الفترة الممتدة بين 1 و 4 مارس من السنة الماضية.

وأضاف بأن “استقبال الأعمال قد انطلق عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان ووصل عددها في ظرف 3 أيام إلى أزيد من 450 فيلم سينمائي روائي قصير وحدد آخر آجل للعملية نهاية شهر ديسمبر المقبل”.

وسيتضمن المهرجان منافسة وطنية وجوائزها تتمثل في أحسن فيلم قصير وأحسن إخراج وأحسن سيناريو وأحسن تصوير  إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، وفق ذات المصدر .

وستخصص منافسة محلية (بانوراما الأوراس) لإعطاء فرصة للشباب من هواة السينما وتصوير الأفلام محليا لتشجيعهم في هذا الميدان من خلال عرض أفلامهم في المهرجان أمام محترفين، مثلما أبرز السيد بوحالة.

وسيتخلل التظاهرة عروض خارج المنافسة لأفلام سينمائية طويلة ناجحة ومنها (يد مريم) للمخرج يحيى مزاحم وهيليوبوليس للمخرج جعفر قاسم لفائدة عشاق السينما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى