الجزائر الجديدة

المتحور الهندي تخطى حدود الهند وانتشر في جميع أنحاء العالم

كشف طبيب هندي مأساة الوضع الكارثي في الهند، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد وتأثيرها على دمار الوضع الصحي بشكل كامل.
وحذر عميد كلية الصحة العامة بجامعة براون، الدكتور جها، من أن تفشي كوفيد-19 في الهند يعرض بقية العالم للخطر ويتركهم يواجهون كارثة إنسانية، مضيفا أنه نظرًا لأن الولايات المتحدة الآن في مرحلة مستقرة ولديها إمدادات أكبر من اللقاحات من الطلب ، فيجب على الولايات المتحدة توزيعها على مستوى العالم.
وأشار إلى أن الهنود غير مضطرين للعمل على تنفيذ مناعة القطيع لاستعادة حياتهم كالسابق.
وعن السلالات الجديدة من العدوى ومدى قدرتها على الانتشار حول العالم، أوضح أنها من المحتمل أن تكون قد تخطت حدود الهند بالفعل وانتشرت في جميع أنحاء العالم، ويقول: “لهذا نحن جزءا من الحفاظ على أمن العالم ونطالب أمريكا بالمساعدة في توزيع عادل للتطعيم في العالم كله”.
وسبق وأن تعهد البيت الأبيض بإرسال امدادات طبية قيمتها أكثر من 100 مليون دولار إلى الهند باعتبارها الدولة التي تشهد مأساة، وصاحبة أكبر أعداد إصابة في سجلات العدوى العالمية بشكل شبه يومي.
حيث سجلت البلاد أكثر من 300 ألف حالة جديدة لمدة 12 يومًا متتاليًا، لكن الخبراء يخشون أن تكون الأرقام الحقيقية أعلى من ذلك بكثير، وتشير البيانات إلى أن حوالي 2 ٪ فقط من سكان الهند تم تطعيمهم.

Exit mobile version