أخبار عاجلةأهم الأخبارسياسة

المفوضية الأوربية تجدّد دعمها للاجئين الصحراويين بمخيمات تندوف

منحت المفوضية الأوربية مساعدات إنسانية للاجئين الصحراويين المقيمين بمخيمات اللاجئين بالجزائر، قدرت قيمتها بـ 9 مليون أورو.

أعلنت المفوضية الأوربية التي تعد الفرع التنفيذي للاتحاد الأوربي في بيان لها اليوم الأحد ، عن منح 20 مليون أورو كتمويل إنساني في الجزائر ومصر وليبيا، وسيدعم التمويل الفئات الأكثر ضعفا والمتضررين من الأزمات السياسية التي طال أمدها في المنطقة، على غرار أزمة اللاجئين الصحراويين.

وقال مفوض إدارة الأزمات، في ذات البيان “إن ملايين اللاجئين والمهاجرين وطالبي اللجوء وكذلك النازحين داخليا والعائدين والسكان المضيفين في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية في شمال إفريقيا، مؤكدا أنه في العام الماضي، أدت جائحة “كوفيد –”19 إلى تفاقم الأوضاع المتردية في المنطقة ويشمل ذلك ما وصفها بـ “أزمة اللاجئين المنسية في الجزائر”، حيث لا يزال ما يقرب من 80 في المائة من اللاجئين يعتمدون على المساعدات الإنسانية للحصول على الحد الأدنى من حاجياتهم الغذائية اليومية.

وفي ذات السياق، منحت المفوضية الأوربية 9 ملايين أورو لدعم اللاجئين الصحراويين في الجزائر بالحاجيات الغذائية حيث يتم -وفق ذات البيان- تقديم جميع مساعدات الاتحاد الأوروبي الإنسانية بالشراكة مع وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية، بما يتماشى مع المبادئ الإنسانية.

ويعد الاتحاد الأوروبي أحد المانحين الرواد، في المجال الإنساني في شمال إفريقيا، حيث وقدم منذ عام 1993، 268 مليون أورو كدعم إنساني للصحراويين بمخيمات اللاجئين بالجزائر.

أمين. ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى