أخبار عاجلةالوطن

بن بوزيد يتعهد بتحسين الظروف المهنية لمنتسبي الشبه الطبي

أكد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، على أن الوقت قد حان لإجراء تغيير جاد و حقيقي من خلال طرح القضايا الأساسية على مستوى القاعدة ووضع معايير تسيير مناسبة تتماشى مع المتطلبات الصحية الحالية والمستقبلية.

وأبدى وزير الصحة خلال لقائه مع ممثلين عن النقابة الجزائرية للشبه الطبي (SAP)، برئاسة غاشي الوناس، استعداده للاستماع لكل الانشغالات والاقتراحات التي تقدمها النقابة بغية تحسين الوضعية المهنية والاجتماعية للشبه الطبيين بشكل خاص والوضع الراهن للقطاع بشكل عام.

كما دعا الوزير، أعضاء النقابة إلى المشاركة في الورشات المبرمجة في الجلسات الوطنية المقبلة لقطاع الصحة التي ستكون فرصة لعرض مطالب واقتراحات المشاركين من أجل تقوية أسس المنظومة الصحية الوطنية من خلال اقتراح حلول عملية قابلة للتطبيق في الميدان، على أن يتم رفع تقرير مفصل عن التوصيات المنبثقة عن هذه الجلسات إلى رئيس الجمهورية.

ومن جهتها طالبت النقابة الجزائرية للشبه الطبي، بضرورة مراجعة الأجور، والترقية وكذا القدرة الشرائية وتحسين الظروف الاجتماعية والمهنية وغيرها.

كما دعت النقابة مسؤول القطاع ، إلى التكفل بالعديد من القضايا أهمها إعادة النظر في وضعهم وضرورة تكييفه مع المتطلبات الحالية، مراجعة الأجور، الترقية و كذا القدرة الشرائية و تحسين الظروف الاجتماعية و المهنية وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى