أخبار عاجلةأهم الأخبارسياسة

تشريعيات 12 جوان.. حركة البناء الوطني تقدم طعونا في 15 ولاية

قدمت حركة البناء الوطني التي يرأسها عبد القادر بن قرينة و الحائزة على 40 مقعدا في تشريعيات 12 جوان الجاري، طعونا لدى المجلس الدستوري تخص نتائج الانتخابات في 15 ولاية حسبما أكده الاحد لـ “الجزائر الجديدة” وهاب قلعي رئيس الهيئة الانتخابية للحزب وعضو مكتبه الوطني.
وقال نفس المصدر إن من بين الولايات التي شملتها الطعون توجد العاصمة وسطيف و خنشلة و جيجل و بشار، مشيرا إلى أن غالبية الطعون المقدمة تتمحور حول العتبة وكذا محاضر الفرز و التي “أثبتت بعد جمعها أنها تتيح للحزب مقاعد جديدة ، و في بعض الولايات ثبت لنا انه حصلنا على كل مقاعد التشريعيات” وفق تعبير وهاب قلعي.
وأضاف نفس المصدر أن تقديم الطعون تم في الآجال المحددة قانونا أي بعد 48 ساعة من الإعلان عن نتائج ، ملفتا إلى أن الحركة “حصلت أيضا على مقعد خاص بالجالية الوطنية في الخارج و يتعلق بمنطقة تونس و إفريقيا و العالم العربي”.
“لقد قدمنا شكاوي ترتبط برفض إعطائنا المحاضر من طرف بعض المندوبيات الانتخابية وإذا قام المجلس الدستوري بتثبيت طعون الحزب فانه من الممكن الحصول على مقاعد جديدة في عدد من الولايات” وفق ما أكده أيضا وهاب قلعي رئيس الهيئة الانتخابية لحركة البناء الوطني.
واعتبر محللون أن حركة البناء الوطني شكلت مفاجأة تشريعيات 12 جوان الجاري بحصولها على 40 مقعد وفق النتائج المؤقتة المعلن عنها من طرف السلطة الوطنية للانتخابات و ذلك وراء كل من الافلان الحاصل على 105 مقعد ، و حركة مجتمع السلك الحاصلة على 64 مقعد و حزب التجمع الوطني الديمقراطي ب 57 مقعد ، وجبهة المستقبل ب 48 مقعد فضلا عن الأحرار الذين حصلوا على 78 مقعد انتخابي. و كانت حركة البناء الوطني قد حصلت على 6 مقاعد انتخابية في التشريعيات السابقة التي نظمت سنة 2017.

لطرش عزيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى