أخبار عاجلةأهم الأخبارسياسة

تصريحات تبون حول الهجمات الإلكترونية أثارت توجسا في موريتانيا

كشفت جريدة “القدس العربي” أن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال إشرافه على افتتاح لقاء الحكومة_ الولاة، والتي حملت اتهامات باستهداف المواقع الإلكترونية في دُول الجوار للبلاد بالأخبار الكاذبة، أثارت القلق في موريتانيا.
وشرح المُحلل السياسي إسماعيل يعقوب، في توضيح للجريدة السالفة الذكر كلام الرئيس تبون بالقول إنه تضمن عتاب لموريتانيا، لعدم صفاء المواقع الإخبارية ففيها أصدقاء المغرب أو الذين يكرهون الجزائر ويكنون لها عداء قوي، فمن المواقع الموريتانية من ينشر أخبار المغرب باستمرار ويعزف عن نشر أخبار الجزائر.
وقال إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وجَه تنبيهًا لسلطات نواكشط على ضرورة إسكات الأصوات التي انتقدت أو قد تنتقدُ الجزائر وتتهمها بعرقلة اتحاد المغرب العربي.
ونقلت الجريدة عن المحلل السياسي أن الرئيس عبد المجيد تبون لم يحتج لاستثناء موريتانيا، لأن مواقفها من الجزائر معروفة ولا تشوبها شائبة.
وأشار إلى أن كلام الرئيس لهُ علاقة بالمواقع الإخبارية التي لا علاقة لها بالحكومة.
ولم تصدر ردود فعل من المواقع الإخبارية الموريتانية التي نشر بعضها الفقرة الخاصة بالاتهامات الواردة في خطاب تبون دون تعليق، كما أن السلطات الرسمية لم تصدر أي تصريحات تشير إلى أنّ موريتانيا قلقة من تصريحات الرئيس تبون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى