أخبار عاجلةرياضة

عمارة يقسم المهام ويعين بيشاري على رأس لجنة التحكيم

ساعات بعد عودته من قطر، ترأس شرف الدين عمارة رئيس الفاف الجديد اجتماع مكتبه الفدرالي الأول الذي عرف تقسيم المهام بين الأعضاء.

وكانت كل الأنظار مصوبة نحو لجنة التحكيم في ظل التغييرات المبرمجة والمعلن عنها سابقا من طرف الرئيس بحيث قرر أن يترأس هو شخصيا اللجنة ووضع كنائب أول الحكم الدولي السابق محمد بيشاري الذي سيقود اللجنة رسميا بحيث لم يكن بامكان الرئيس وضعه رئيسا كونه ليس عضوا في المكتب الفدرالي فلجأ الرئيس لفكرة وضعه نائبا في انتظار تكييف قوانين الفاف مع قوانين الفيفا والتي ستكون كافية لترسيم بيشاري كرئيس بسبب القوانين الجديدة التي تسمح بترأس أشخاص من خارج المكتب للجان الفاف.

ولم يسلم غوتي اذن من التغييرات بحيث خسر رهان البقاء على رأس التحكيم وسيكتفي بلجنة كأس الجمهورية،مع أن هذه الأخيرة لن تلعب هذا الموسم،وسيكون أمام خيار الاستقالة من المكتب أو من رابطة أم البواقي التي يترأس وهذا قبل 15 ماي القادم.

وعرف الاجتماع بقاء بهلول كنائب للرئيس ناهيك عن بقائه كمنسق بين الرابطات محافظا اذن على نفس المهام التي كان يقوم بها مع الرئيس السابق في حين عاد منصب النائب الثاني لياسين بن حمزة الذي كان قد انسحب من سباق الرئاسة مثله مثل بهلول،في حين حصل على تسيير لجنة كرة القدم المحترفة في حين سيكتفي مولدي عيساوي بمنصب المستشار وهذا لأسباب شخصية بحيث كان من المفروض أن يكون أحد نواب الرئيس لكن أمورا شخصية حالت دون ذلك.

وعلى هامش الاجتماع طالب مدوار رئيس الرابطة باسم رؤساء أنذية المحترف الأول الحصول على 50مليار من الفاف كتسبيق يمثل حقوق البث التلفزيوني التي لم تستلمها الرابطة من التلفزيون،لكن رئيس الفاف أكد أن الاشكال سيحل مع التلفزيون في ظرف أسبوعين بعد تلقيه ضمانات.

واقترح مدوار اجراء عملية تلقيح شاملة  للاعبين للتخلص من مصاريف التحاليل المخبرية ضد كورونا وهو الطلب الذي رفضه رئيس اللجنة الطبية الدكتور جمال الدين دامرجي الى اشعار آخر.

مهدي.س

 

وفيما يلي تفاصيل عملية تقسيم المهام :

رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، شرف الدين عمارة، يقسم المهام بين أعضاء المكتب الفيدرالي.

شرف الدين عمارة رئيسا للجنة التحكيم، والحكم الدولي السابق، محمد بيشاري، نائبا لرئيس لجنة التحكيم.

عمار بهلول نائبا لرئيس الفاف ورئيسا للجنة التنسيق ما بين الرابطات.

ياسين بن حمزة نائبا لرئيس الفاف ورئيسا للجنة كرة القدم المحترفة.

مولدي عيساوي مستشارا لرئيس الفاف مكلف بلجنة الإصلاح.

رشيد أوكالي رئيسا للجنة المالية.

محمد غوتي رئيسا للجنة منافسة كأس الجمهورية.

طويل جيلالي رئيسا للجنة كرة القدم للهواة.

بشير منصوري رئيسا للجنة تطوير المنشآت الرياضية.

حكيم مدان رئيسا للجنة كرة القدم الشاطئية وداخل القاعة وألعاب الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى