الجزائر الجديدة

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يستضيف 5 أفلام جزائرية

تشارك الجزائر، في الدورة السابعة لمهرجان الإسكندرية، للفيلم القصير، الذي تنطلق فعالياته يوم الأحد، وتتواصل إلى غاية 10 أفريل الجاري، بخمسة أفلام، من ضمن 41 فيلما، ما بين وثائقي وروائي وتحريك، إضافة إلى مسابقة أفلام الطلبة.

من الأفلام الجزائرية، الحاضرة في الدورة السابعة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير نذكر الفيلم الروائي الجزائري “سيعود” للمخرج يوسف محساس، والفيلم المشترك جزائري فرنسي “سيرانو” لصلاح إسعاد ورضا صديقي، اللذان سيشاركان في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، والفيلم الوثائقي “جميلة في زمن الحراك” للمخرج عبد الرحمن حراث، إلى جانب الفيلمان الجزائريان “ليلة بيضا” لعصام تعشيت، و”شمس” لبوكاف محمد، في مسابقة التحريك.

وسيعرف  مهرجان الأفلام مشاركة  11 دولة عربية، فلسطين، لبنان، اليمن، السعودية، الجزائر، تونس، الأردن، ليبيا، سوريا، المغرب، العراق، في 4 مسابقات مختلفة هي مسابقة الفيلم الروائي، مسابقة الفيلم الوثائقي، مسابقة الرسوم المتحركة، مسابقة أفلام الطلبة.

تجدر الإشارة، إلى أن مهرجان “الإسكندرية للفيلم القصير”، هو احتفالية سينمائية، تُقام كل عام تحت رعاية وزارة الثقافة، أسسته وتنظمه جمعية “دائرة الفن”، ويهدف المهرجان إلى نشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية.

خ. ل

Exit mobile version